فضيحة الدار البيضاء [ آخر الردود : ღ.¸¸.بــــــنت الفـــ هـ ـــد.¸¸.ღ - عدد الردود : 1 - ]       »     الخفجي ايام الغزو ..... [ آخر الردود : أساس - عدد الردود : 1 - ]       »     الله ياخذ هالمنتدى و... [ آخر الردود : ولدالصغير - عدد الردود : 1 - ]       »     صور عن؟؟؟ ادخل وشف [ آخر الردود : هلاليے الصغيرَ - عدد الردود : 2 - ]       »     0:0 اطلب الأنشودة ال... [ آخر الردود : هلاليے الصغيرَ - عدد الردود : 107 - ]       »     عـد من 1 الـى 5 وحط ... [ آخر الردود : هلاليے الصغيرَ - عدد الردود : 1621 - ]       »     +*+ رقم خمسه العسل و... [ آخر الردود : هلاليے الصغيرَ - عدد الردود : 1178 - ]       »     ميين تتوقع يرد بعدك [ آخر الردود : هلاليے الصغيرَ - عدد الردود : 1095 - ]       »     سـجل دخولك يـآنصصرآو... [ آخر الردود : هلاليے الصغيرَ - عدد الردود : 422 - ]       »     سجل دخولك وخــروجك ف... [ آخر الردود : $تالين$ - عدد الردود : 513 - ]       »     && مجلس قهوه وسواليف... [ آخر الردود : $تالين$ - عدد الردود : 1636 - ]       »     اهدي زجاجة العطر لأغ... [ آخر الردود : شمـ المنتدىـعة - عدد الردود : 6 - ]       »     •εïз•[ نفحا... [ آخر الردود : شمـ المنتدىـعة - عدد الردود : 3 - ]       »     لمن أراد ادراك ليلة ... [ آخر الردود : مًــأكًــلهـًٍ إلًجوًٍِِ - عدد الردود : 0 - ]       »     لمن أراد ادراك ليلة ... [ آخر الردود : مًــأكًــلهـًٍ إلًجوًٍِِ - عدد الردود : 0 - ]       »    


 
العودة   منتديات عائلة الصغـيّـر > الساحات العامه > الساحة الأسرية وتبادل الخبرات > قسم المطبخ
 

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 08-03-10, 10:35 AM   #1
ابن الصغير
عضو
 
الصورة الرمزية لـ ابن الصغير
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2009
الإقامة: اب
المشاركات: 42
Question الجزر المسلوق

الجزرالمسلوق كاملاً


يحتوي على 25 في المائة أكثر


من مادة الفالكارينول المضادة للسرطان








تزيد فوائد الجزر المضادة للسرطان بنسبة 25 في المائة في حال تم سلقه كاملاً قبل تقطيعه.



وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان علماء من كلية الزراعة والتنمية الريفية في نيوكاسل أجروا دراسة أظهرت ان الإبقاء على الجزر كاملاً يساهم في الحفاظ على مواده الغذائية القيمةبدلاً من فقدانها في الماء.



وأضاف العلماء ان سلق الجزر كاملاً يجعل من مذاقه أفضل أيضاً.



وتبيّن للدكتورة كريستن براندت وفريقها ان الجزر المسلوق كاملاً يحتوي على 25 في المائة أكثر من مادة الفالكارينول المضادة للسرطان منه عند الجزر المقطع.



وأوضحوا ان مساحة الجزر المقطع التي يصل إليها الماء أكبر بكثير من مساحة الجزر الكامل، ما يتسبّب بفقدان كميات أكبر من الفيتامينات والمواد المغذية والمفيدة.



وقام الفريق أيضاً بإجراء اختبار على المذاق على 100 متطوّع، فقال أكثر من 80 في المائة منهم ان مذاق الجزر الكامل المسلوق أطيب من المقطع.



وكانت دراسة سابقة أجراها فريق في الجامعة نفسها قد كشفت ان أكل الجزر يقلل من مخاطر تكون السرطان.



واكتشف الفريق أن المادة الموجودة في الجزر والمسماة فالكارينول قللت من مخاطر تكون الخلايا السرطانية في الفئران بنسبة الثلث.



ويأمل الباحثون أن يؤدي البحث إلى تخليق جيل جديد من الأدوية المضادة للسرطان وتساعد المزارعين على محاولة التركيز على هذه المادة الفعالة الموجودة في المنتجات التي يزرعونها.



وتساعد مادة فالكارينول على حماية الجزر من الاصابات الفطرية مثل مرض التسوس الذي يسبب بقع سوداء على جذور النبات.



وأثار هذا المركب اهتمام العلماء بعد أن نشرت نتائج بحث سابق والتي أشارت إلى احتمال أن تمنع المادة تكون الخلايا السرطانية.



وأجرى الفريق عددا من الاختبارات على أربعة وعشرين فأرا لديهم أعراض الاصابة بالسرطان.



وبعد ثمانية عشر أسبوعا وجد الباحثون أن الفئران الذين أكلوا الجزر بالاضافة إلى غذاءهم العادي أو الذين أعطوا مستخلص مادة الفالكارينول قد انخفضت لديهم نسبة تكون الخلاياالسرطانية إلى الثلث عن الفئران الذين تناولوا الغذاء الطبيعي فقط.



وقالت الدكتورة كريستين براندت: "كنا نعرف بالفعل أن الجزر مفيد للصحة ويمكن أن يقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان إلا أن الجديد في البحث هو تحديد المادة الفعالة في النبات التيتساعد على هذا".



وأضافت: "نحتاج الآن إلى أن نعرف الكمية المطلوبة من مادة الفالكارينول التي يمكن أن تحمي من الاصابة من السرطان وأي الانواع بالضبط التي توفر هذه المادة الحماية منها، إذا كان هناك أنواع معينة من الجزر أفضل من غيرها في مجال الحماية".



وتنصح دكتور براندت المستهلكين بأكل جزرة صغيرة يوميا بالاضافة للاكثار من أكل الخضروات والفاكهة الطبيعية الأخرى.



ويقول الباحثون إن الفاكهة والخضروات الطبيعية تحفز خلايا الجسم لمحاربة تكون الخلايا السرطانية.



وينصح الباحثون بتناول خمس جرعات مختلفة من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميا لتوفير حماية شبه متكاملة من تكون الخلايا السرطانية.
__________________

آخر تعديل بواسطة ابن الصغير ، 08-03-10 الساعة 10:44 AM
ابن الصغير غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 10-03-10, 08:13 AM   #2
بنت شيوخ
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية لـ بنت شيوخ
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2010
الإقامة: القصيم
المشاركات: 298
Thumbs up




رآآآآآآآئع جدا ماخطه قلمك من فوائد

في انتظار جديدك ياابن الصغير

لك مني كل المحبه
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]

خــذلك بريـك ..!!
بنت شيوخ غير متصل   الرد مع إقتباس
قديم 13-03-10, 05:09 PM   #3
فنتوره
مشرفه عامه
 
الصورة الرمزية لـ فنتوره
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2004
الإقامة: بلدي الحبيب
المشاركات: 4,453
إفتراضي

موضوع رائع ومهم

يعطيك العافيه اخوي

لاعدمنا مواضيعك المميزه
__________________
********
مشكوووره أرووج على التوقيع

الله يشفيك ثامر ويردك لنا بالسلامه
فنتوره غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 6
ام شوشة, المخملية, ابن الصغير, بنت شيوخ, فنتوره, نـــدو
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » 03:02 AM.

 

 

المشاركات التي تكتب في هذا المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى
ولكن تعبر عن رأي صاحبها فقط
جميع حقوق النسخ محفوظه لعائلة الصغـيّـر